الركن المصاحب )المطعم) يمثل فيه الأطفال دور الأصحاب
ركن القراءة والكتابة : شف أشكال هندسية ونسخ أشكال مختلفة مع كتابة أسمائهم وأسماء أصحابهم .
ركن البحث والاكتشاف: طباعة اصابع الأطفال الإبهام ثم مقارنة الأصابع بالعدسة المكبرة –مقارنة أوزان علب الرمل – الاستماع إلى دقات قلوب الأطفال بسماعات الطبيب .
ركن المطالعة: يحكي الصديقان قصة * تصفح قصص عن أصحاب *
*الصديقان يتصفحان كتاب واحد .
ركن الأعمال الإدراكية : *لعبة تطابق البطاقات المصورة *مطابقة بطاقات عن الأصحاب *مطابقة صور أشياء لا تنفصل عن بعضها (قفل ومفتاح ......)تسلسل بطاقات لمجموعة الأصحاب *تطابق بطاقات أسماء الصحابة *تسلسل صور النبتة في مراحل نموها *تسلسل أحجام وأطوال (مساطر-أحواض الأزهار)*تصنيف الحيوانات البلاستيكية على حسب شكلها أو لونها *تصنيف الأزرار حسب حجمها أو لونها أو شكلها * مطابقة نصف الحيوان مع النصف الآخر .
ركن التعبير الفني : تشكيل الأسماء بالطين أو المعجون
تشكيلات من الورق الملون والطباعة عليها *يشترك الأطفال في إنتاج لوحة واحدة .*تشكيل فني من العلب والأغطية الفارغة *يشترك كل طفلين بتلوين رسم واحد *نسخ أسماء الأصحاب بقلم عريض.
رسم شجرة أو بيت *لصق قطن داخل حيوان *صنع الهدايا وتغليفها أو كتابة رسالة للأطفال الغائبين من قبل أصحابهم*عمل سلسلة الصداقة*قص ولصق صور من المجلات على ورق*فرد وتقطيع العجين بالقطاعات والفرادات *طباعة بأدوات الطباعة على الورق .
ركن البناء: تحدد المعلمة لكل طفل مهمة معينة كبناء جسر أو روضة أو عمارة *يتساعد الطفل وصديقه في بناء المكعبات .
اللعب الحر في الخارج :
ألعاب حركية منظمة *سقي الزرع *يشترك الصاحب مع صاحبه في اللعب بالكرة أو حوض الرمل *يختار الطفل رفيقاً له ليرافقه في ألعاب الجري * ثلاثة أصحاب يؤدون عملاً واحداً * القفز والأرجل في كيس خيش *قلعة الأصحاب *قطار الأصحاب *دائرة الوردة *يرمي الطفل الكرة ويصيب الهدف مع التدرج في الصعوبة .